
تختلف المؤسسات في العديد من النواحي أو السمات المميزة مثل رسالتها أو أهدافها أو استراتيجياتها أو أنظمتها أو فلسفات العمل اليت تتبناها لتحقيق غاياتها الرئيسية إلا أن هناك شيئًا واحدًا مشتركًا جميع بينها وهو الاعتراف بأن الأساس لتحقيق النجاح والنمو والاستمرارية في السوق إمنا يتوقف .على مدى وجود قاعدة من العملاء ونوعية العالقة اليت تربطها هؤلاء العملاء إن تقدمي خدمة جيدة للعملاء مل يعد أمرًا اختياريًا، بل أصبح واقعًا تفرضه طبيعة الظروف والتغيرات في بيئة الأعمال المعاصرة، ومعادلة النجاح مل تعد تستند إلى الترويج الابتكاري أو الاتجاهات الإيجابية أو المنتج المميز أو السعر الملائم فحسب ولكنها تستند في المقام الأول إلى بناء عالقة شراكة ناجحة :بني المؤسسة وعملائها وهذا يستند إلى ما يلي: • الإدراك بأن أهم الأصول لديها ليس هو المنتج الذي تبيعه أو الخدمة اليت تقوم بعرضها، ولكن العميل الذي تقوم خدمته ونوعية العالقة اليت تربطها هذا العميل. • على المؤسسة زيادة وتوسيع قنوات اتصالاتها ومستويات علاقاتها بعملائها عرب كافة الوسائل. • على المؤسسة أن تسعى لتقدمي خدماتها وفقًا لاحتياجات والتوقعات الشخصية لعملائها
تحديد مفهوم خدمة العملاء
تحديد مهارات خدمة العملاء
تحديد الإجابة الصحيحة لكيفية معرفة أنماط العملاء
حضور 75% من ساعات البرنامج
التفاعل والمشاركة
فور بدء الاختبار سوف تحسب لك محاولة جديدة لأخذ الاختبار
فور بدء الاختبار سوف تحسب لك محاولة جديدة لأخذ الاختبار
فور بدء الاختبار سوف تحسب لك محاولة جديدة لأخذ الاختبار